• محسن الجزولي.. مستشار في خدمة إفريقيا
  • بعد تعيين الوزراء الخمسة.. الحكومة القديمة في حلة جديدة!
  • أنس الدكالي.. من لانابيك إلى وزارة الصحة
  • سعيد أمزازي.. محمد حصاد الجديد!
  • عبد الأحد الفاسي الفهري.. خليفة أمينه العام في وزارة الإسكان
عاجل
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 على الساعة 12:22

اليوم الثلاثاء.. نهار آخر ديال البرد والشتا والثلج

اليوم الثلاثاء.. نهار آخر ديال البرد والشتا والثلج

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الثلاثاء (12 دجنبر)، هطول أمطار أو زخات مطرية محليا معتدلة في الجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة.
كما يرتقب أن تهم سحب كثيفة السهول والسواحل المحيطية الشمالية والوسطى ومرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة وشمال الأقاليم الجنوبية وشرق الواجهة المتوسطية مع أمطار أو زخات متفرقة محليا عاصفية. كما ستكون السماء أحيانا غائمة إلى غائمة في باقي المناطق.
ويرتقب تساقط ثلوج فوق القمم التي يتعدى علوها 1200 متر في الهضاب العليا الشرقية وبعض المناطق لمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط. كما سيكون الطقس باردا مع جريحة وبرد في المرتفعات والهضاب.
وستهب زوابع قوية في الجنوب الشرقي والسواحل المحيطية والوسطى والجنوبية.
وستهب الرياح معتدلة إلى محليا من القطاع الشمالي قرب السواحل والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة، وضعيفة غربية إلى جنوبية من القطاع الشمالي في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين ناقص 05 وصفر درجة في مرتفعات الأطلس، وما بين صفر درجة و6 درجات في الهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 7 و13 درجة في الواجهة المتوسطية والسهول المحيطة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و18 درجة في باقي المناطق.