• بعد القرار الملكي.. هيأة العدول ترحب بالنساء
  • القصر الملكي/ كازا.. الملك يستقبل 22 سفيرا
  • الكريساج في العاصمة.. كلاب وسلاح أبيض ورصاص في قلب الرباط
  • مجلس النواب.. وزير الثقافة يدعو إلى الإسراع بإخراج المجلس الوطني للغات
  • شي مقشّب وشي من نيّتو.. فايسبوكيون مغاربة يطلقون مبادرة “لوغو بالمجان”!! (فيديو وصور)
عاجل
الإثنين 11 ديسمبر 2017 على الساعة 11:04

اليوم الاثنين.. البرد والشتا والريح والثلج

اليوم الاثنين.. البرد والشتا والريح والثلج

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الإثنين (12 دجنبر)، أن تصبح السحب أكثر فأكثر كثافة خلال الصباح، حيث ستعطي أمطارا أو زخات محليا قوية وأحيانا رعدية في كل من منطقة طنجة والريف الغربي والواجهة المتوسطية والسهول المتواجدة شمال آسفي، وستصل خلال الزوال والليل إلى باقي السهول والسواحل الشمالية والوسطى والسايس ومرتفعات الأطلس وسوس.
وستكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة في غالب الأحيان في باقي المناطق مع نزول أمطار محليا خلال الزوال والليل، بكل من المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية.
كما ستظهر سحب كثيفة في أواخر الليل فوق السواحل والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، حيث ستعطي زخات مطرية رعدية محلية مصحوبة أحيانا ببرد.
ويرتقب أيضا تساقط ثلوج فوق القمم التي يتراوح علوها ما بين 1300م و1500م في كل من مرتفعات الريف والأطلس والهضاب العليا الشرقية.
وستهب الرياح معتدلة إلى ضعيفة غربية إلى جنوبية بجل مناطق المملكة، مع هبوب زوابع من الرياح نسبيا قوية إلى قوية بالسهول الأطلسية والشمال والمنطقة الشرقية وقرب السواحل.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و4 درجات في مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 04 درجات و09 درجات في الريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي والسايس والسهول المجاورة للأطلس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و15 درجة في الواجهة المتوسطية وباقي السهول والسواحل المحيطية الشمالية والوسطى وسوس والأقاليم الجنوبية.