• معلقون للإخوة الغاوي: استروا راسكم حشومة توصلوا لهاد الشي!
  • اشتوكة آيت باها.. رجل قتل زوجته وأحرق جثتها!!
  • خبير نفسي: شهرة “إكش وان إكن وان” تقدر تصيفطو لمستشفى الأمراض العقلية!
  • كيعادي وكيقتل.. وزارة الصحة تبحث عن التهاب الكبد الفيروسي وسط المغاربة!
  • بالصور من الرباط.. لفتيت يترأس مراسيم تنصيب الوالي الجديد
عاجل
الأحد 19 نوفمبر 2017 على الساعة 19:24

فاجعة الصويرة.. موزع المساعدات هو الإمام المعروف عبد الكبير الحديدي

فاجعة الصويرة.. موزع المساعدات هو الإمام المعروف عبد الكبير الحديدي

علم موقع “كيفاش” أن الشخص الذي كان يوزع المساعدات الغدائية، صباح اليوم الأحد (19 نونبر)، قبل الحادث التي وقع في جماعة سيدي بوعلام في الصويرة، هو الإمام المعروف وخطيب مسجد السبيل في كاليفورنيا في الدار البيضاء، عبد الكبير الحديدي.
وقال مصدر الموقع: “الإمام الحديدي موالف يعطي هاد المساعدات وهادي السنة الخامسة، والتنظيم كان رائع فالصباح، وسبقو الطلبة وكانو شي 1500 طالب وحفظة القرآن، وملي بداو كيفرقو على العيالات وقع داك الازدحادم… حيث الناس ما كانوش غير من إقليم الصويرة ولكن حتى من الأقاليم المجاورة، ماشي الأمن اللي فرط فالتنظيم حيث كانو الجوندارم والمخازنية ولكن الناس بقاو كيدافعو وطاحو ليباريير وبداو تيعفطو على الناس”.
ونفى المصدر ذاته أن تكون المساعدات التي يتم توزيعها قادمة من دول خليجية، مؤكدا أن مصدرها “جمعيات ومحسنين صحاب الحديدي، وحيث هو كينتمي لهاد البلاد وعزيزة عليها كيعاون الناس ديالها، والعملية كانت محددة في جماعة سيدي بوعلام وكانت فالسنوات الأولى ما كيتجاوز ألف ومع السنوات تزادو الناس”.
يشار إلى أن الشيخ المقرئ الحديدي إمام مسجد السبيل في كاليفورنيا، من مواليد منطقة ركراكة نواحي الصويرة، حيث راى النور سنة 1963، وجاء إلى مدينة الدار البيضاء سنة 1984 حيث درس في المعهد الإسلامي لتكوين الأطر.