• شبيبة البام مشات بعيد: إلغاء الفلسفة من امتحانات الباك يضاعف أزمات التفكير الفلسفي… من إعدام سقراط إلى نكبة ابن رشد!!
  • عاوتاني.. الغاز يقتل في مرتيل
  • وزارة التربية الوطنية: ما حيدنا لا فلسفة لا تربية إسلامية من امتحانات البكالوريا
  • تركيا.. المطالبة بالسجن 10 سنوات لسائق سيارة أجرة أطال رحلة زبونه!!
  • تازة.. نقل 87 تلميذا إلى المستشفى بعد استنشاقهم لغاز البوتان
عاجل
الأحد 12 نوفمبر 2017 على الساعة 19:15

بالصور من جنوب افريقيا.. شبيبة التقدم والاشتراكية في لقاء من تنظيم اليوزي

بالصور من جنوب افريقيا.. شبيبة التقدم والاشتراكية في لقاء من تنظيم اليوزي

شاركت شبيبة حزب التقدم والاشتراكية في اللقاء الإفريقي الذي نظمه الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي (المعروف اختصارا باليوزي)، والذي أقيم خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 12 نونبر الجاري، في بريتوريا في جنوب إفريقيا.
وتضمن برنامج اللقاء مجموعة من الندوات حول الأوضاع الساسية والاقتصادية بالقارة السمراء ومساءلة أدوار الاتحاد الدولي في التضامن العالمي، كما تطرق إلى أجندة الاتحاد الأفريقي 2063، ودور المنظمات الشبابية في الانخراط في هذه الرؤية وتحقيق أهدافها، فضلا عن تنظيم ورشات حول مقاربة النوع وتحديات المساواة بين الجنسين التي أطرتها عقيلة الرئيس الجنوب أفريقي نكوسازانا دلاميني زوما، وثقافة حقوق الانسان وآليات الانخراط الفعّال للشباب في قلب معركة الديمقراطية.
ومثل الشبيبة الاشتراكية في هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة المنظمات الشبابية الاشتراكية الافريقية، رشيد بوخنفر، مسؤول العلاقات الخارجية بالمكتب الوطني للمنظمة.
وفِي نهاية أشغال الملتقى، اجتمعت التنظيمات الشبابية الاشتراكية في إفريقيا في لقاء مفتوح مع الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما، وبحضور وزير الأمن والرئيس السابق لليوزي هون فيكيلي مبالولا، ونائبة رئيس اليوزي المكلفة بالمنطقة الإفريقية بنديكتا لاسي (الغابون) والكاتب العام لليوزي ألكسندرو بيرسي (إيطاليا) ونائب الأمين العام للاتحاد الأفريقي للشباب لوك مومبي (زامبيا).
واختتم هذا اللقاء الإفريقي بعقد زيارة استطلاعية للمنزل التاريخي للزعيم نيلسون مانديلا.
وشكل هذا اللقاء فرصة للشبيبة الاشتراكية من أجل التواصل مع المنظمات الأعضاء في الاتحاد، لبحث سبل التعاون حيث كانت مُناسبة أمام الشبيبة الاشتراكية لتقديم طلب انضمامها لهذا الإطار الشبابي الاشتراكي (اليوزي) الذي تأسس سنة 1907 والذي يعنى بقضايا الديموقراطية والأمن والسلام العالميين.