• البوليس شد مول الفعلة.. التحرش الجنسي وراء جريمة قتل في بوجدور
  • للمطالبة بتغيير تعريفة العلاج.. المصحات الخاصة دايرة إضراب
  • أفضل لاعب في العالم.. بنعطية ورونار اختارا رونالدو
  • بالصور والفيديو.. الفنانة فتيحة أمين تصدر “Eso es el amor”
  • “حتى أنا بنادم”.. انطلاق حملة لإدماج مدمني المخدرات في تطوان
عاجل
الأربعاء 08 نوفمبر 2017 على الساعة 13:54

فايسبوكيون انتقدوا مشاركته في برنامج لتغطية انطلاق القمر الصناعي المغربي.. “محلل أرض جو” لقب جديد لمنار السليمي!

فايسبوكيون انتقدوا مشاركته في برنامج لتغطية انطلاق القمر الصناعي المغربي.. “محلل أرض جو” لقب جديد لمنار السليمي!

تعرض الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي عبد الرحيم منار السليمي لحملة واسعة من الانتقادات التي لم تخل من سخرية، على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، على خلفية مشاركته كضيف في البرنامج الخاص الذي بثته قناة “ميدي 1 تيفي”، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء (8 نونبر)، والذي خصص لمواكبة عملية إطلاق القمر الصناعي “محمد السادس أ”.
وعلق أحد النشطاء على مشاركة السليمي في البرنامج، بالقول: “محلل.. أرض.. جو”. وأضاف آخر: “كون غير طلقو المحلل السياسي الكبير جداً عبد الرحيم منار السليمي مع داك الصاروخ يكون أحسن”.
ودون ناشط آخر: “المحلل منار السليمي ينتقل من تحليل الظواهر السياسية والاجتماعية إلى مناقشة الظواهر الكونية والأقمار الاصطناعية، كم هو مخجل ان تعج الجامعات المغربية بأصحاب التخصص في الفضاء وفي الكون وفي الفيزياء، وعوض ان يتم استدعائهم لمواكبة هذه الثورة العلمية تم الاستعانة بمحللين سياسيين همهم تبخيس المطالب الاجتماعية وكأن الإعلام العمومي يخشى على القمر الاصطناعي المغربي من أن يعترضه الزفزافي ورفاقه في الفضاء، فيقومون بتحرك استباقي لجعله يكسب مناعة ضد المطالب العادلة لهذا الشعب”.
وجاء في تدوينة أخرى: “جميل جدا نجاح إطلاق صاروخ مغربي لما للحدث من مضاعفة لمحن الأشقياء-الأشقاء- وتأزيم للحالة النفسية لآل بوتفليقة، رغم كل هذا التأخر أي بعد 60 سنة عن أول تجربة للإتحاد السوفياتي في العالم 1957، ورغم التكلفة الباهظة 500 مليار.. لكن أن تقول يا منار يا السليمي: مغرب ما بعد 8 نونبر ما شي هو مغرب ما قبل 8 نونبر! هذه المقولة تحتاج لشرح وتحليل دقيق.. واش زعما غادي يتصلح بهذا الصاروخ التعليم والصحة وغادي تتوزع الثروات الوطنية بالعدل بين كل المواطنين ما غاديش تبقى البطالة وغادي يعفوا الله على السياسيين من الكذوب واللهطة!!؟”.