• بالصور.. تفاصيل حول الزي الجديد للخفر الملكي
  • انتشار للعناصر الأمنية وتعزيز للمدارات المختنقة.. بوليس كازا يستعد لوصول الملك
  • السابع إفريقيا والـ126 عالميا.. الوداد ينتزع العالمية من الرجاء!!
  • كانوا لابسين حوايج البوليس.. استنفار أمني بعد فرار بارون مخدرات من المستشفى والفرقة الوطنية تدخل على الخط
  • الطريق المداري الرباط سلا.. كاميو دخل فطومبيلات
عاجل
الجمعة 18 أغسطس 2017 على الساعة 10:26

تعيين كوهلر خلفا لروس.. فرنسا عجبها الحال

تعيين كوهلر خلفا لروس.. فرنسا عجبها الحال

أشادت فرنسا، أمس الخميس (17 غشت)، بتعيين هورست كوهلر مبعوثا شخصيا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، مؤكدة “دعمها الكامل له ” في هذه المهمة.
وأعربت فرنسا، في تصريح لوزارة الشؤون الخارجية، عن متمنياتها لكوهلر بالتوفيق، مشيرة إلى أن رئيس ألمانيا الأسبق يتوفر على تجربة دولية متعددة الأطراف وقوية.
وأضاف المصدر ذاته أن فرنسا تعتبر أن مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في 2007 قاعدة جادة وذات مصداقية من أجل حل متفاوض بشأنه.
وشددت في هذا الصدد على أهمية إعادة الإطلاق الفوري للمسلسل السياسي الذي تشرف عليه الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل عادل، دائم ومقبول من جميع الأطراف، كما أكد على ذلك قرار 2351 لمجلس الأمن بتاريخ 28 أبريل 2017.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أعلن، أول أمس الأربعاء (16 غشت) في نيويورك، عن تعيين الرئيس الألماني الأسبق هورست كوهلر، في منصب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء.
وذكر بيان للأمم المتحدة أن كوهلر يتوفر على تجربة لأزيد من 35 عاما من الخبرة في القطاع الحكومي وفي المنظمات الدولية، سيما كرئيس لجمهورية ألمانيا الاتحادية (2004-2010).