• مارتيل.. سائح كندي يضع حدا لحياته شنقا في فندق!
  • المصادقة على مشروع قانون المالية في غياب 113 برلمانيا.. شوهة جديدة في مجلس النواب!
  • انسحبوا من الجلسة.. غياب الوزراء يغضب برلمانيي البام والاستقلال
  • بالصور من فاس.. إصابة 14 شخصا في انقلاب حافلة
  • الخليع: التيجيفي لجميع المغاربة وليس لرجال الأعمال فقط
عاجل
الأربعاء 19 يوليو 2017 على الساعة 13:57

رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة: التزموا الهدوء لإنقاذ الموسم الصيفي

رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة: التزموا الهدوء لإنقاذ الموسم الصيفي


دعا اسماعيل الرايس، رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة، سكان المنطقة إلى الالتزام بالهدوء وتغليب منطق الحكمة والتعقل لتجاوز الأزمة التي يعيشها الريف.
وقال الرايس إن هناك من يسعى إلى تصفية حسابات سياسوية وسيكولوجية لا تمت بصلة إلى المشاكل الحقيقية التي يعيشها سكان إقليم الحسيمة، والمرتبطة أساسا بإشكالات اقتصادية واجتماعية، كالتشغيل والصحة والتعليم والبنى التحتية.
وأضاف أن مجهودات جبارة قام بها الملك محمد السادس للرقي بالحسيمة، من خلال تدشينه للعديد من المشاريع المهيكلة الرامية إلى وضع القواعد الأساسية للإقلاع التنموي، داعيا الجميع إلى التجند وراء الملك لإنجاح مسلسل الإقلاع الاقتصادي للحسيمة، الذي يعتبره أولوية.
ودعا رئيس المجلس الإقليمي، في تصريح توصل موقع “كيفاش”، بنسخة منه، الجميع إلى التزام الهدوء من أجل إنقاذ الموسم الصيفي، الذي يراهن عليه سكان الحسيمة لتحريك أنشطتهم الاقتصادية، خصوصا المرتبطة منها بالجانب السياحي لتدارك الوضع وتجاوز الركود الاقتصادي الذي طبع الإقليم لأشهر سيما أن استمرار هذا الجمود يشكل خطرا حقيقيا على المستقبل الديموغرافي للإقليم نتيجة احتمال تزايد معدل الهجرة مما يهدد التوازن الاجتماعي المطلوب لتحقيق أي تنمية وأي ازدهار، على حد تعبيره.
وشدد الرايس على ضرورة انخراط الجميع بشكل إيجابي في النقاش العام والدفع في اتجاه تقليص الهوة بين مكونات المجتمع من أجل مصلحة الإقليم والوطن من خلال خلق أجواء مستقرة وهادئة عوض تغليب لغة التخوين والعنف المعنوي بشتى أنواعه.