• أكد دعم السعودية رغم احتمال علم ولي العهد بخطة قتل خاشقجي.. ترامب باغي غير الفلوس!!
  • في الثانية و42 دقيقة صباحا.. المغرب يطلق قمره الصناعي الثاني
  • في 10 أشهر.. 18 مليون مسافر عبروا مطارات المغرب
  • رونار معلقا على أحداث ملعب رادس: إنها القارة الإفريقية والمواجهة المغاربية!
  • تنظيم كأس العالم 2030.. البرتغال ترغب في الانضمام إلى المغرب وإسبانيا
عاجل
الخميس 13 يوليو 2017 على الساعة 11:27

الخميس.. الصهد والشركي

الخميس.. الصهد والشركي

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الخميس (13 يوليوز)، أن يظل الطقس حارا إلى محليا حارا جدا، مع هبوب رياح الشركي بكل من السايس وداخل اللوكوس وسوس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحمانة وتانسيفت والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية.
وستتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما قرب السواحل الوسطى قد تعطي بعض القطرات المطرية الخفيفة، إضافة إلى تشكل بعض السحب المنخفضة قرب السواحل مصحوبة بكتل ضبابية محلية.
وسيلاحظ تمركز سحب كثيفة في الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، قد تكون مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة مع عواصف رعدية، فيما سيظل الطقس مستقرا ومشمسا بباقي جهات المملكة.
وستهب الرياح معتدلة شمالية في الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى أحيانا شرقية بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب شرقية بالبوغاز ومن القطاع الشمالي إلى شمالية غربية في باقي المناطق.
أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 25 و30 درجة في الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية والريف وسهول تادلة والرحمانة وتانسيفت وداخل سوس، وما بين 20 و25 درجة في الشرق والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والبوغاز واللوكوس والغرب والشياضمة والواجهة المتوسطية وداخل الشاوية ودكالة وعبدة وسوس والاقاليم الجنوبية، وما بين 15 إلى 20 درجة في المرتفعات والسواحل المحيطية.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا، خلال النهار، ما بين 40 و46 درجة في السايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ووالماس والشياضمة وسوس وداخل اللوكوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 35 و 40 درجة بمنطقة طنجة والريف والجنوب الشرقي وداخل الغرب والشاوية ودكالة وعبدة والاقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة في السواحل الاطلسية والاطلس المتوسط، وستكون ما بين 25 و30 في السواحل وكذلك في مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير.