• تلاميذ متفوقون وأطر تربوية مبدعة.. يوم تكريم المدرسة في حضرة الملك (اللائحة)
  • صورة من فرنسا.. سعد لمجرد في الطريق إلى السجن
  • إصرار وطموح فنجاح.. قصة زهور عنصار التي التقت الملك مرتين
  • أجل اللجنة المركزية ونوه بالبيجيدي.. العثماني رطّب التقدم والاشتراكية!
  • عاجل.. سعد لمجرد في السجن
عاجل
الجمعة 07 يوليو 2017 على الساعة 00:52

ورزازات/ خنيفرة/ تطوان/ برشيد/ تاوريرت.. “جنون الكيران” كيقتل فالمغاربة!

ورزازات/ خنيفرة/ تطوان/ برشيد/ تاوريرت.. “جنون الكيران” كيقتل فالمغاربة!

من قبل شهر رمضان اللي فات والناس كيسمعو أخبار على الكسايد ديال الكيران، وكثرة الجرحى والقتلى.
أغلب حوادث انقلاب الحافلات كانت في الطرق الوطنية، باستثناء حادث أول أمس الأربعاء (5 يوليوز)، الذي وقع على الطريق السيار بين الدار البيضاء وبرشيد.
هذه الحوادث تسببت في مقتل 20 شخصا وإصابة العشرات في ظرف أقل من ثلاثة أشهر.

 

ورزازات
قتل شخص وأصيب أكثر من 40 إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين نواحي ورزازات، يوم 24 ماي الماضي.
وحسب مصدر محلي، فإن الحافلة كانت قادمة من زاكورة في اتجاه مراكش على الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين منطقتي أگويم وأمرزگان. وجرى نقل المصابين إلى المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي احساين.

خنيفرة
لقي 14 شخصا مصرعهم وأصيب 39 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير، وقعت يوم 5 يونيو الماضي، في الطريق الرابطة بين فاس ومراكش عبر مدينة خنيفرة.
الحادثة، التي وقعت على الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى الجماعة الترابية آيت اسحاق (اقليم خنيفرة)، نجمت عن انقلاب حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من مدينة مكناس في اتجاه مدينة مراكش، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا، بينهم رضيع، وإصابة 39 آخرين بجروح.

المهدية
لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب 21، في حادث انقلاب حافلة للركاب وقعت يوم 10 يونيو الماضي في المهدية.
وحسب السلطات المحلية، فإن الحادث وقع حوالي الساعة السابعة والنصف حين انقلبت حافلة للركاب كانت قادمة من شاطىء المهدية في اتجاه الرباط، ما تسبب في سقوط العديد من الضحايا، حيث لفظ ثلاثة من الركاب أنفاسهم مجرد وصولهم إلى المستشفى.

تطوان
لقي شخصان مصرعهما وأصيب 23، إثر اصطدام شاحنة من الحجم الكبير وحافلة للنقل العمومي، يوم 16 يونيو الماضي، على مستوى طريق الخميس أنجرة في جماعة صدينة التابعة لإقليم تطوان.
ونقل المصابون إلى المستشفى الإقليمي في تطوان، فيما نقل القتيلان، وهما سائق الحافلة وسائق الشاحنة، إلى مستودع الأموات في المستشفى.

كازا/ برشيد
أصيب أزيد من 40 شخصا في حادث انقلاب حافلة للركاب، صباح أول أمس الأربعاء (5 يوليوز)، على الطريق السيار الرابط بين مدينتي الدار البيضاء وبرشيد.
الحادث نجم عن اصطدام الحافلة التي كانت تسير بسرعة مفرطة بسيارة خفيفة كانت تسير في الاتجاه نفسه، ما أدى إلى انقلابها على حافة الطريق.
وتم نقل المصابين، الذين وصفت حالة بعضهم بالخطيرة، إلى المستشفى الجامعي ابن رشد في الدار البيضاء، ومستشفى الرازي في برشيد.

تاوريرت
أصيب العشرات بجروح متفاوتة الخطورة، صباح أمس الخميس (6 يوليوز)، إثر انقلاب حافلة لنقل الركاب، قرب مدينة النعيمة، الواقعة على بعد 50 كيلومترا من مدينة تاوريرت، بعد ساعات قليلة على مغادرتها للمحطة الطرقية في تاوريرت في اتجاه وجدة.
ونقل ضحايا الحادث، الناجم عن السرعة المفرطة، إلى مستشفى الفارابي في وجدة لتلقي العلاجات.