• تلاميذ متفوقون وأطر تربوية مبدعة.. يوم تكريم المدرسة في حضرة الملك (اللائحة)
  • صورة من فرنسا.. سعد لمجرد في الطريق إلى السجن
  • إصرار وطموح فنجاح.. قصة زهور عنصار التي التقت الملك مرتين
  • أجل اللجنة المركزية ونوه بالبيجيدي.. العثماني رطّب التقدم والاشتراكية!
  • عاجل.. سعد لمجرد في السجن
عاجل
الجمعة 23 يونيو 2017 على الساعة 00:19

تبنى مطلب إحداث إقليم تارجيست.. التجمع الوطني للأحرار يلجأ إلى رجال الأعمال لحل أزمة الحسيمة!

تبنى مطلب إحداث إقليم تارجيست.. التجمع الوطني للأحرار يلجأ إلى رجال الأعمال لحل أزمة الحسيمة!


ناقش المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الخميس (22 يونيو)، موضوع حجز سفينة “تشيري بلوسوم” في جنوب إفريقيا.
وأعلن المكتب السياسي أنه “يشجب المناورات اليائسة لخصوم الوحدة الترابية، ويعتبر أن مزاعم المدعين في هذا الملف لا تستند على أي أساس قانوني، وأنها مجرد محاولات للالتفاف على المسلسل السياسي الذي يقوده مجلس الأمن الأممي”.
وبخصوص ملف الحسيمة، أكد المكتب السياسي لحزب “الحمامة” أنه يساند طلب سكان منطقة تارجيست بإحداث إقليم، باعتباره مدخلا للتنمية.
وأضاف بلاغ الحزب: “قرر المكتب السياسي إحداث لجنة بمعية بعض وزراء الحزب في المجال الاقتصادي، لتنظيم لقاأت مع رجال الأعمال قصد إعداد تصور اقتصادي متكامل، حول الحاجيات والتحفيزات وشروط الاستثمار المنتج لفرص الشغل بالمنطقة، وكذا احتضان كل المبادرات الرامية إلى الاستثمار وتضمينها في بنك للمشاريع في أفق عرضه على الحكومة”.
وتابع بلاغ الحزب: “استجابة المكتب السياسي لطلب سكان الحسيمة الرامي إلى عدم الاعتماد على الشكايات المجهولة في تحريك الدعاوى عبر تكليف منظمة المحامين التجمعيين بدراسة وإعداد مقترح قانون يقضي بعدم الاستناد إلى الشكايات المجهولة المصدر، خصوصا الشكايات الكيدية، وذلك في أفق طرحه على الأغلبية الحكومية”.
وزار بعض اعضاء المكتب السياسي للأحرار، نهاية الأسبوع الماضي، منطقة الريف للوقوف على حاجيات ومتطلبات السكان.