• الصور ما قضاو والو.. مريم سعيد تعود إلى الظهور على شاشة إم بي سي
  • مشروع لإنشاء مركز للتلقيح الاصطناعي للأغنام والماعز.. أخنوش في إقليم جرادة
  • وزارة الصحة تنصح: تجنبوا المضادات الحيوية بدون وصفة طبية
  • اليوم الخميس.. جو بارد وغائم
  • ازعاج المحادثات الجماعية في الواتساب.. ميزة جديدة تعطيكم الحل
عاجل
الأحد 04 يونيو 2017 على الساعة 20:52

يوم غد الاثنين.. انطلاق عملية “مرحبا 2017”

يوم غد الاثنين.. انطلاق عملية “مرحبا 2017”


أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، اليوم الأحد (4 يونيو)، أن عملية استقبال المغاربة المقيمين في الخارج “مرحبا 2017” ستنطلق هذه السنة، يوم غد الاثنين (5 يونيو)، وستتواصل إلى غاية 15 شتنبر 2017، وذلك تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس.
وأوضح بلاغ للمؤسسة، التي تساهم في تنفيذ وتنظيم هذه العملية، أنه تمت إعادة تهيئة 17 فضاء للاستقبال لمواكبة الحركة المكثفة للنقل البحري والجوي المسجلة عادة بهذه المناسبة.
وأشار إلى أن الأمر يتعلق بباحات الاستراحة طنجة المتوسط، وتاوريرت وتازاغين والجبهة، وكذا نقاط الاستقبال بموانئ طنجة المتوسط، والناظور والحسيمة ومدخلي باب سبتة وباب مليلية، ومطارات الدار البيضاء ووجدة أنجاد، وأكادير المسيرة وفاس سايس.
وأضاف المصدر نفسه أن المؤسسة، ستواصل بالخارج، تقديم مساعدتها لأفراد الجالية المغربية، الذين يعبرون من الموانئ الأوروبية لكل من ألميرية والجزيرة الخضراء وسيت وجنوة.
وأطلقت المؤسسة أيضا تطبيقا يمكن تحميله بالمجان على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، يسمح للمستخدمين بتحديد موقعهم والاطلاع، في أي وقت وأي مكان، على سجلات الاتصال المتعلقة بمختلف الهيئات ذات الصلة بالمغاربة المقيمين بالخارج، إضافة إلى الولوج إلى المعلومات والنصائح العملية المرتبطة بتنظيم السفر وفترات الإقامة.
ووضعت المؤسسة رهن إشارة أفراد الجالية بالفضاء ات العشرين التي قامت بتهيئتها، أزيد من ألف من المساعدات الاجتماعيات والأطباء والأطر شبه الطبية والمتطوعين، الذين تمت تعبئتهم للإنصات لأفراد الجالية وتقديم المساعدة الضرورية لهم.