• سلا.. إطلاق رصاص لتوقيف شخص اعتدى على شرطي بسكين
  • اعتقل في إسبانيا.. تفاصيل حول مغربي كان يجند الدواعش
  • ساموراي ومخدرات.. بوليس تطوان يعتقل “پيتبول”!
  • بسبب العلم الوطني وصورة الملك.. احتجاج في جلسة محاكمة “الزفزافي ومن معه”
  • الامم المتحدة.. انتخاب السفير عمر هلال رئيسا للجنة ميثاق المنظمة
عاجل
الجمعة 19 مايو 2017 على الساعة 15:57

معهد باستور: ثمن اللقاح المضاد للمينانجيت لم يتغير

معهد باستور: ثمن اللقاح المضاد للمينانجيت لم يتغير

أكد معهد باستور المغرب، اليوم الجمعة (19 ماي)، أنه لم يطرأ أي تغيير على سعر اللقاح المضاد للحمى الشوكية (المينانجيت)، موضحا أن هناك نوعين من اللقاح بسعرين مختلفين.

وأوضح المعهد، في بلاغ صدر إثر ما تداولته بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي حول ارتفاع سعر لقاح الحمى الشوكية، أن هناك نوعين من اللقاحات ضد هذا المرض، هما التلقيح بلقاح (بوليساكاريديك)، ويضم نوعين (ميسوفاك) و(مينومين) بسعر 250 درهما، والتلقيح بلقاح (ميناكترا كونجيغي) الذي يبلغ سعره 750 درهما.

وأضاف البلاغ أن لقاح (ميناكترا)، الذي يقدر سعره بثلاثة أضعاف سعر لقاح (ميسوفاك) و(مينومين)، يتميز بكونه لقاحا يضمن الحماية لمدة 5 سنوات على الأقل، فيما لا تتجاوز مدة حماية اللقاح الآخر ثلاث سنوات.

وأكد المعهد أنه، من أجل ضمان تلقيح كل الراغبين في التوجه إلى الديار المقدسة لأداء العمرة ومناسك الحج، اتخذ جميع الإجراءات الضرورية لتوفير اللقاح لكافة الفئات العمرية، وذلك بنهج مقاربة شمولية تأخذ بعين الاعتبار المخزون المتوفر حاليا.

وبعدما أشار إلى أن اللقاح ضد الحمى الشوكية تم توقيف تصنيعه من طرف الشركات العالمية المنتجة له، أفاد المعهد أنه قام، تفاديا لنفاذ المخزون، وبإشراف من وزارة الصحة، بتوفير مخزون الأمان للموسمين الحالي والمقبل، ضمانا لخدمة المواطنين الراغبين في أداء العمرة والحج، وذلك وفقا لاستراتيجية الوزارة الرامية إلى ضمان سلامة المواطنين.