• اللي بغاو يركبو البراق فابور.. الإجراءات المطلوبة
  • بالفيديو.. حكم مباراة ألمانيا وهولندا يبكي بعد علمه بوفاة والدته
  • طانطان.. العثور على جثة شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • راسل الناصري.. الرجاء يطلب تأجيل مباراته أمام أولمبيك أسفي
  • طوكيو.. الأميرة للا حسناء تناقش مع وزير ياباني تطوير تطبيقات وألعاب بيداغوجية للتلاميذ المغاربة
عاجل
السبت 29 أبريل 2017 على الساعة 23:41

العثماني: لا خشية على الحزب

العثماني: لا خشية على الحزب

استبعد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن يكون عبد الإله ابن كيران وجه إليه انتقادات في اللقاء الذي جمعه مع برلمانيي الحزب، وقال: “لم أحس بأنني معني بكلام عبد الإله ابن كيران، والكلمة اللي قال ديال لتحت والفوق معقولة، وملي نكونو في المسؤولية يجب أن نستمع إلى الشعب وانتظاراته”.
وعن ترشحه للأمانة العامة للحزب، قال سعد الدين العثماني، اليوم السبت (29 أبريل)، في برنامج خاص على قناة “ميدي 1 تيفي”: “الترشح لأي نصب داخل العدالة والتنمية لا يتم من طرف الأشخاص المعنيين، والمجلس الوطني هو من يرشح الأشخاص، ما عنديش رغبة، وعمر شي مسؤولية توليناها عندنا فيها رغبة، اللي كلفونا بيها كنقومو بيها، ويلا ما كلفوناش كنكونو رتاحينيا وعندنا مهام أخرى نقومو بيها”.
وشدد رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية على أن الحزب بخير، قائلا: “ليس هناك أي خوف على وحدة الحزب، هناك صحيح بعض أعضاء الحزب آلمهم إعفاء ابن كيران، وربما كانت لهم تدوينات وردود فعل قوية، وآراءهم محترمة، هناك أغلبية صامت وواعية وتشتغل على الأرض، أي واحد دخل للتدبير الجماعي عارف كيف تجري المفاوضات وطبيعتها”. واستطرد: “لا خشية على الحزب.. لا يمكن أن نعتبر وجود اختلاف في التقييم والآراء مشكلا، حزب العدالة والتنمية ليس حزبا ستالينيا، حزب يعتز باختلاف الآراء.. وعندي اتصال يومي مع عدد من أعضاء الحزب، هاد الشي فيه مبالغة، اللي ينظر إلى الحزب من الخارج كيشوف الأمور بمبالغة، هناك اختلاف ولكن ليس هناك خوف على الحزب”.