• بالفيديو والصور من القنيطرة.. تفاصيل حريق في مصنعين
  • خلفا للسكتيوي.. مدرب عراقي قريب من تدريب الوداد
  • بستيل “الواي واي”.. يحي وطارق يطلقان “مافيونسي”
  • مشات الوداد ومشات بركان.. الرجاء يحمل الأمل الإفريقي للمغاربة (صور)
  • العثماني من الحسيمة: هذه المنطقة تحتاج منا مزيدا من العناية
عاجل
الجمعة 28 أبريل 2017 على الساعة 21:13

حصاد اليوم على الفايس بوك.. الشعب اللي تيكمي كازا لن يرعبه دلاح شيشاوة!

حصاد اليوم على الفايس بوك.. الشعب اللي تيكمي كازا لن يرعبه دلاح شيشاوة!

أثار خبر وجود ضيعات فلاحية في منطقة شيشاوة، تعمد إلى استعمال البراز البشري في تسميد البطيخ الأحمر “الدلاح”، موجة تعليقات ساخرة على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.
وكتب أحد النشطاء معلقا على الخبر: “بحال دلاح شيشاوة بحال نعناع سوق الأربع مسقيين بمغرفة وحدة”. وأضاف آخر: “فاش يتخلط الريحة مع الحلاوة فاعلم أنه الدلاح”، وتابع آخر: “للي بغا يشري الدلاح يشمو”.
وفي تدوينته قال ناشط آخر: “الاسم: دلاح شيشاوة، المهنة: الدجاج البلدي”، وأردف آخر: “بنادم شبعان دجاج بلدي ويعيب على الناس اللي كتاكل الدلاح”، وتساءل آخر: “معرفت واش ناكل الدلاح هذا العام ولا ندير بناقص منو”.
ودون ناشط آخر ساخر: “الشعب اللي تيكمي كازا لن يرعبه دلاح شيشاوة”، وأضاف آخر: “دلاح شيشاوة راه هناكوم من التلقيحات المكلفة وزودكوم بالمناعة آش بغيتو عندو.. غالبا حسابات المنافسة وراء الشكايات ومال نعناع وخببزة عمرهوم قتلو شي واحد”.
وعلق ناشط آخر على الخبر قائلا: “بخصوص دلاح شيشاوة.. في إحدى حصص جغرافية الأرياف في كلية ابن مسيك كان أستاذنا (شعبان الله يذكرو بالخير) قد أخبرنا أن الفلاحين في الهند كانوا يعتمدون البراز كسماد طبيعي.. وزاد أن الفلاحين كانوا يطلبون من المارة التفضل بقضاء حاجتهم في الحقل حقولهم.. مرت سنوات وها أنا أقرأ أن شيشاوة أصبحت أقرب إلى مومباي”.
وقال ناشط آخر: “الناس جاتهوم غريبة داك الخبر ديال دلاّح شيشاوة.. هاهوما غير في النواحي ديال برشيد الناس تيسقيوْ بالما ديال الواد الحار بالعلاّلي.. ولكبال خضر تيشعشع وكبر من قذيفة الـ RPG”. وأضاف آخر: “اللي موالفين دلاح شيشاوة .. كيبقيتو؟ ياك شوية لاباس؟”.