• أكادير.. سيارة تدهس ضابط شرطة
  • بالصور والفيديو من مراكش.. أنجيلا ميركل تشتري النعناع من المدينة القديمة
  • مطار محمد الخامس/ كازا.. توقيف برازيلية بسبب المخدرات
  • مؤتمر الهجرة بعد مهرجان السينما.. مراكش عاصمة العالم!
  • باغي يصور معاه كليب.. المصري محمد رمضان يستعد للقاء سعد لمجرد
عاجل
الإثنين 24 أبريل 2017 على الساعة 17:31

العثماني يكذب العماري: لم أطلب من أي حزب معارض دعم البرنامج الحكومي

العثماني يكذب العماري: لم أطلب من أي حزب معارض دعم البرنامج الحكومي تـ: أيس بريس
تـ: أيس بريس

كذب سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ما جاء على لسان إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حول مطالبته بالتصويت لفائدة البرنامج الحكومي وقانون المالية.
وأكد العثماني، في بلاغ توضيحي اليوم الاثنين (24 أبريل)، أنه لم يطلب من أي حزب أو فريق للمعارضة التصويت بالإيجاب أو دعم أي من المشروعين.
وأوضح العثماني أنه استقبل يوم 19 أبريل الجاري، في مقر رئاسة الحكومة، الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية ورؤساء فرقها في مجلسي البرلمان، كما استقبل يوم 20 أبريل رئيسي فريقي حزب الاستقلال في غرفتي البرلمان، وبعدها استقبل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيسي فريقي الحزب في البرلمان.
وأبرز رئيس الحكومة أنه أخبر، خلال هذه الاجتماعات، مسؤولي الأحزاب “بمراحل مناقشة البرنامج الحكومي كما قررها مكتبا مجلسي البرلمان، وعلى عدم عزم الحكومة سحب مشروع قانون المالية المودع لدى مجلس النواب، والرغبة في الإسراع بمناقشته والتصويت عليه تداركا للتأخر الحاصل”.
وشدد العثماني على أن الدعوة لعقد هذه اللقاءات “تندرج في إطار التواصل والتشاور المستمرين مع أحزاب الأغلبية وكذا أحزاب المعارضة مع الاحترام التام لأدوارها الدستورية ومسؤوليتها السياسية”.