• بالصور والفيديو.. الرجاويين مقشّبين على الوداديين بزغبة!
  • بالصور من مراكش.. أخنوش مقصّر كرة!
  • وثيقة.. وزارة الصحة تقرر التكفل بمصاريف علاج ميمون الوجدي
  • رئيس الاستخبارات الفرنسية السابق: بوتفليقة على قيد الحياة… اصطناعيا!!
  • أخنوش يعود من جديد: محاولات الترهيب لن تمنعنا من إسماع صوت المواطنين (صور)
عاجل
السبت 22 أبريل 2017 على الساعة 21:57

حصاد اليوم على الفايس بوك.. ضربة كوبا والتضامن مع آيت العريف

حصاد اليوم على الفايس بوك.. ضربة كوبا والتضامن مع آيت العريف

استأثر موضوع عودة العلاقات المغرببية الكوبية والتضامن مع عبد الحق آيت العريف باهتمام رواد موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.
ونشرت مجموعة من الفايسبوكيين تدوينات ترحب بعودة العلاقات المغربية الكوبية، وهو ما أعلنت عنه وزارة الخارجية ليلة أمس الجمعة (21 أبريل)، وكتب أحد الفايسبوكيين: “أكبر صفعة في التاريخ لمرتزقة البوليزاريو والجزائر هو استئناف العﻻقات الدبلوماسية بين المغرب وكوبا فعلا عطلة محمد السادس كانت مثمرة”، وأضاف آخر: “فخباركم بأن أهم قادة الجيش الجزائري كيتخرجو من كوبا، والمغرب دار علاقة دبلوماسية معاهم، إذن الجزائر راحت فيها”. وكتب مدون: “المغرب يقلل من أعدائه ويزيد
من أصدقائه بإعادة علاقته الدبلماسية مع كوبا”.
وكتب فايسبوكي: “المغرب يقرر إعادة العلاقات الديبلوماسبة مع كوبا، قرار يكرس استمرار القطع مع سياسة الكرسي الفارغ”. وكتب آخر: “المغرب يعلي من معدلات انتصاراته الديبلوماسية الرسمية؛ من خلال المؤسسة الملكية التي عززت جهودها لإنعاش علاقات المغرب كوبا، محور العلاقة مع أمريكا اللاتينية، وإعادة الحياة لها بعد توتر دام عقود من الزمن.. هدف دبلوماسي مغربي”.
في المقابل، نشر عدد من الفايسبوكيين هاشتاغ “#كلنا_أيت_العريف” تضامنا مع اللاعب السابق لفريق الوداد البيضاوي، عبد الحق أيت العريف، الذي من المنتظر أن يصل، اليوم السبت (22 أبريل)، إلى المغرب.
أيت العريف خاطر بحريته للقاء والدته التي تعاني مرض السرطان، إذ أن اللاعب صدرت في حق مذكرة اعتقال بسبب مشاكل مالية.
وكتب أحد الفايسبوكيين: “أتضامن مع اللاعب الكبير عبد الحق ايت العريف، الذي راح ضحية نصب، وأتمنى منكم مشاركة هذا المنشور لكي تصل الرسالة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله لكي يشمله بعطفه المولوي”، وزاد آخر: “كنا نتمناك يا بطل أن نستقبلك في مطار محمد الخامس بالورود وأنت محمل على الأكتاف، وأنت تعانق والدتك المريضة في بهو الاستقبالات كما جرت العادة، لكن بقلوب مشدودة ودموع حزينة.. سيارة المخزن هي من ستنوب عنا في انتظارك وستقودك إلى عالم مجهول لم نكن تتمناه لك. لكن تأكد أ خونا عبد الحق أن المغاربة كبيرهم وصغيرهم سيساندونك في محنتك ولن يغمض لهم جفن حتى يطلق سراحك وتعود إلى بيتك سالما، إن بعد العسر يسر”، وكتب فايسبوكي: “الله يدير ليك شي تاويل دالخير آ خويا عبد الحق، كيما فوجتي علينا فواحد الوقت الله يفرج عليك ويفك مشاكلك أخويا”.
وجاء في تدوينة: “ما سميتوش سعد المجرد داك الشي علاش حتى واحد ماهضر عليه ولا وقف معاه”. وأضاف آخر: “لأنه ليس من جيل الفايس بوك القليل الذي سيعرفه، آيت العريف من أطيب اللاعبين الذين مروا في البطولة، قبل 5 سنوات وقع ليه مشكل ديال الشيكات مع أحد النصابة من داك الوقت وهو هربان خارج الوطن، دابا آيت العريف الوالدة ديالو مريضة بالمرض الخايب، حفظكم الله، لذلك قرر الدخول إلى بلده للوقوف إلى جانب أمه وهو عارف راسو أنه سيدخل إلى السجن، لذلك المرجو الوقوف معه ومساعدته باش يدوز المحنة ديالو”.