• الثالثة ثابتة.. نهضة بركان يتوج بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  • بوجدور.. البحر يلفظ جثة مهاجر إفريقي
  • خبير نفسي: اللي كيقول “حْنا مجتمع محافظ” يعاني اضطرابات نفسية!!
  • “لقجع والله ما تخلع” و”آلي قجع آلي”.. جمهور نهائي كأس العرش منوضها
  • لمدة 3 أيام.. إضراب وطني للأطباء
عاجل
السبت 15 أبريل 2017 على الساعة 21:44

حصاد اليوم على الفايس بوك.. زغلول ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز/ زغلول النجار ماشي خو فاطمة النجار

حصاد اليوم على الفايس بوك.. زغلول ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز/ زغلول النجار ماشي خو فاطمة النجار

أثار الدكتور زغلول النجار، المفكر في الشؤون الإسلامية، الكثير من الجدل بعد محاضرته، يوم أمس الجمعة (14 أبريل)، في فاس.
وأحرج طلبة كلية العلوم والتقنيات في جامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس الداعية المصري، الذي يشارك في المؤتمر العالمي الرابع للباحثين في القرآن الكريم وعلومه، تنظمه مؤسسة البحوث والدراسات العلمية (مبدع) بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء.
وكتب أحد الفايسبوكيين: “#زغلول و ما أدراك ما زغلول.. أسلم على يديه الملايير.. الآلاف البروفيسورات فالجامعة الفولانية فالمدينة الفرتلانية اسلمو على يديه.. جا للمغرب و رجعوه مادة للفكاهة.. المغاربة علااااام”، وأضاف آخر: “الشباب المغربي اللي حضر البارح لبغلول النجار (ماشي خو فاطمة النجار) في فاس، وغادي يحضر ليه غدا فمكناس فاش كتشوف الإحراج لي داروليه والأسئلة اللي كيوجهو ليه كايعطيوك أمل فمغرب زوين، ما فيهش الخزعبلات والازعاج العلمي.. برافو ا الدراري، ألى كملتو هاكا حتى واحد من هادو (العريفي سابقا ودابا النجار) ما غادي يعاودو يزعم يجي عندنا يدوزلينا خطابات الكراهية ديالو”.
ودون فايسبوكي: “ما وقع اليوم بكلية العلوم والتقنيات يندى له الجبين.. شي كايصفر داخل محاضرة زغلول النجار
التصفيقات على كل تدخل بشكل هستيري كأن شي وحدين جايين للحرب واستفزازات.. تدخلات لا احترام فيها لقامة الضيف ولا تمت لأصول اللباقة العلمية بصلة.. تم إخراج المحاضرة بشكل سيء وسيء وسيء جداً، يسيء لفاس العلمية كثيراً واللي غادي توصلو نتائج المحاضرة من (شيوخ، علماء، باحثين…) غادي ياخذو موقف من الحظور لفاس!!”. وزاد آخر: “كان شباب زوين وعندو ميقول وكاين في المقابل كم كبير من الشباب اللي يضرك خاطرك فاش كتشوفيهم كانو كيصفقوا لزغلول للأسف وفين؟ فكلية العلوم و التقنيات! مفهمت والو شخصيا”.
فيما سخر عدد كبير من الفايسبوكيين من حضور زغلول النجار، وكتب مدون: “إلا تزاد عندي ولد نشعلاه نسميه زغلول باش من يكبر يطلع عاليييم آد الدنيا”، وزاد آخر: “زغلول النجار ونظرا للطلب المتزايد على الارابيسك الخشبي، غدا سيحل بمكناس من أجل نجارة أخرى.. دمت متألقا”. كما كتب فايسبوكي: “زغلول ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز”.