• ردوا البال.. رياح قوية في الشمال وأمطار عاصفية في بعض المناطق وحرارة مرتفعة في أخرى
  • بالصور والفيديو من الرباط.. مكفوفون يعتصمون في سطح مقر وزارة الحقاوي
  • قيادة البيجيدي للطالبي العلمي: وعلاش انت باقي فهاد الحكومة؟
  • أمزازي: طوينا صفحة البغرير والملاوي والبريوات
  • إطلاق الرصاص على زورق.. القصة الكاملة
عاجل
الإثنين 10 أبريل 2017 على الساعة 22:07

حصاد اليوم على الفايس بوك.. الناس ديال البيجيدي والبنج ديال التوجيه/ الكعكة تغضب تلاميذ المدرسة!

حصاد اليوم على الفايس بوك.. الناس ديال البيجيدي والبنج ديال التوجيه/ الكعكة تغضب تلاميذ المدرسة!

أثار التوجيه الذي أصدره الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، لأعضاء حزبه، بعدم المشاركة في أي وقفة احتجاجية، موجة تعليقات على موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك.
وقال أحد النشطاء، معلقا على توجيه ابن كيران، “الدراري دارو دعوة، في فيس بوك، للاحتجاج أمام مقر العدالة والتنمية، وفي أقل من ساعتين ابن كيران أشاد بدوافعهم النبيلة، وناشدهم عدم الاحتجاج في الموقع الرسمي للحزب، وحسابه على فيسبوك.. درس في علم التواصل السياسي والمؤسساتي، وا بقى تابع نتا حكم شاروخان وجلال الدين الرومي”.
وكتب ناشط آخر: “دابا عاد فهمت علاش فريد تيتي صور اللقاء مع ابن كيران كاملا في اللجنة المركزية.. ما تعرف يقولك ابن كيران حرض الشباب”. وتابع آخر: “بما أن ابن كيران أمر بإلغاء الوقفة ديال شباب البيجيدي أمام مقر الحزب، فإن الحزب سيصوت لصالح التصريح الحكومي.. قضي الأمر وانتهى الكلام”.
وعلق ناشط بالقول: “الناس ديال البيجيدي والبنج ديال التوجيه”. وفي السياق ذاته أضاف آخر: “والصكوعا والمداويخ قاليكم الشاف عبديلاه هداو”.
الخلاف داخل حزب الاتحاد الاشتراكي نال بدوره حيزا من “نقاشات” نشطاء الفضاء الأزرق، حيث قال أحد النشطاء، معلقا على البلاغ الذي أصدره عشرة من أعضاء المكتب السياسي للحزب مساء أمس الأحد (9 أبريل)، “الكعكة تغضب تلاميذ المدرسة العشرة”.
وكتب ناشط آخر: “لشكر أكبر مقولب هاد العام لا هو مع البيضين ولا هو مع الكحلين”. وأضاف آخر: “بلفقيه ومرات العامل يرسلون صاروخ أرض جو للشكر”، وفي تدوينة أخرى: “بالأمس: عافاك ترشح.. اليوم: ضد التسيير الفردي”.
وقال أحد المدونين: “الأحد 2 أبريل يصوتون بالإجماع على مقررات المؤتمر العاشر.. الأحد 9 أبريل يصدرون بلاغا يريدون منه مراجعة المقررات.. بين 2 و9 استوزر 3 أشخاص من الحزب”. وأردف آخر: “كان خاص لشكر يجيب ليهم 10 ديال الحقائب باش مايديروش عليه الانقلاب”.
وكتب ناشط آخر: “تتبعت كيف شارك بعض أعضاء المكتب السياسي في التوقيع على بلاغ يطعن ضمنيا فيهم، وهم الذين كانوا مسؤولين عن هذه المرحلة قبل أن يستفيقوا اليوم على وقع الانتفاضة لمجرد أنهم لم يحصلوا على وزارة.. هادا هو الطمع”.