• اليوم الاثنين.. جو غائم وأمطار 
  • سقوط أكثر من 400 جريح وماكرون يلزم الصمت.. الغلاء يُشعل غضب الفرنسيين!
  • الجعواني: أهنئ مكونات نهضة بركان وأهدي اللقب إلى جميع الأطر الوطنية
  • أول لقب في تاريخهم.. الأمير مولاي رشيد يسلم كأس العرش للبركانيين
  • قتلى وجرحى.. فاجعة على الطريق بعد مباراة نهاية كأس العرش (صور)
عاجل
الجمعة 07 أبريل 2017 على الساعة 21:58

حصاد اليوم على الفايس بوك.. الفردوس خلف بوهدود في صفة الشبح/ حكمة لشكر والسيناريو السوري!

حصاد اليوم على الفايس بوك.. الفردوس خلف بوهدود في صفة الشبح/ حكمة لشكر والسيناريو السوري!

لازال موضوع تشكيلة الحكومة الجديدة، التي تم تعيينها أول أمس الأربعاء (5 أبريل)، يحضى باهتمام نشطاء موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، وخاصة أصغر وزير في الحكومة.
عثمان الفردوس، كاتب الدولة لدى وزيرالصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصادالرقمي المكلف بالاستثمار، والمنتمي إلى حزب الاتحاد الدستوري، لم يسلم من سخرية وانتقادات نشطاء الفايس بوك، الذين قال أحدهم: “بينما أنت تلهو أحدهم يصنع مجدا.. حيت باه صاحب ساجد”.
وكتب ناشط آخر: “عثمان الفردوس.. الوزير الذي خلف بوهدود في صفة الشبح”، وأضاف آخر: “ليس الفتى من يقول ها أنا ذا، شكون تسوق ليك، ولكن الفتى من يقول هداك راه بابا”.
ودون أحد النشطاء: “شي وليدات وبنيتات زوينين ولاو وزراء عمرهم دخلوا لشي مقرولا دارو شي سياسة، والمصيبة محسوبين على الأحزاب.. وأنتما بقاو كتنابحو”. وتابع آخر: “الوزير المدعو عثمان فردوس غادي يكون بحال فرتوت! تَيلعَب بلا كورة”.
وفي تدوينته قال ناشط: “عثمان الفردوس.. السيد عمرو دار السياسة، رأس المال ديالو باه، صاحب ساجد، وثانيا كيدير واحد ‘النيوز ليتر مزيانة.. بأي حق يتم استوزاره باسم الاتحاد الدستوري؟ دار السياسة؟ دار التنظيم وسط الحزب؟ طلع رئيس شبيبة بحال أنور الزين؟ واش بغينا نفقدو المعنى القليل من الفعل السياسي اللي باقي عندنا؟ وفوق هادشي والأدهى من ذلك كتلقى موقع الكتروني فرونكفوني مشهور كاتب عليه بروفايل كيقدمو على أساس أنه عندو إمكانيات خارقة مع العلم أن تعيين السيد خرق أبجديات الفعل السياسي في أي بلاد، وكيزيد يفكرنا الموقع في المقال أن المجلة اللي تابعة ليهم والمتخصصة في خلق نخب فاشلة سبق ليها اختارتو في لائحة تضم 50 شابا غادي يبنيو المغرب”.
وإلى جانب “نقاشات” تشكيلة الحكومية الجديدة، ركزت العديد من التدوينات على الفضاء الأزرق على الضربة الأمريكية التي وجهت لقاعدة الشعيرات الجوية العسكرية في حمص وسط سوريا، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة (7 أبريل).
وانقسم نشطاء الشبكة بين مؤيد لهذه الخطوة ورافض لها، وجاء في إحدى التدوينات: “فرحت بضربة/رسالة ترامب المحدودة لبشار.. نحتاج دوما بعض الجنون لنوقف المجرمين”. وتابع آخر: “كنشوف الحرب في سوريا.. وكنقول الحمد لله على نعمة لشكر.. الذي جنبنا بحكمته مصير الشعب السوري” .
وتعليقا على الموضوع ذاته، كتب أحد النشطاء: “وأخير فعلها دونال ترامب.. من سخرية القدر أن يأتي الفرج لسوريا على يد دونالد ترام”. وأضاف آخر: “عاجل.. الأسد: الخونة يطلبون من أمريكا القصف بصواريخ طوماهوك، وهل قصرت أنا في قصفكم؟”.
وورد في تدوينة ساخرة: “اليوم هو يوم المحللين العسكريين والسياسيين واستراتيجيات الدول بشأن النزاع السوري الدولي”، وجاء في أخرى: “خبراء الفايس بوك سالاو من الحكومة وتابعين ترامب في سوريا.. الريح لي جا يديكوم”.