• ازعاج المحادثات الجماعية في الواتساب.. ميزة جديدة تعطيكم الحل
  • بغاو يرجعوه.. البنزرتي في كازا لإنهاء إجراءات عودته إلى الوداد
  • من أحد مستشهري نادي خيرونا.. بونو يتلقى سيارة فاخرة هدية!! (صورة)
  • بالصور.. العثماني يستقبل نائب رئيس الوزراء الفلسطيني
  • 5 سنوات سجنا نافذة.. محكمة الاستئناف تؤيد الحكم الصادر في حق المرتضى إعمراشا
عاجل
الجمعة 07 أبريل 2017 على الساعة 11:40

حكومة فاقدة للشرعية/ حكومة هجينة/ حصاد مهاجر سري.. “العلم” تقصف العثماني

حكومة فاقدة للشرعية/ حكومة هجينة/ حصاد مهاجر سري.. “العلم” تقصف العثماني

هاجمت جريدة “العلم”، لسان حال حزب الاستقلال، حكومة سعجد الدين العثماني، بعد يومين فقط على تشكيلها.
ووصفت الجريدة، في مقال على صدر صفحتها الأولى، اليوم الجمعة (7 أبريل)، الحكومة بأنها “تجربة لا تعكس على الإطلاق نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، وبالتالي فهي فاقدة للشرعية الملائمة مع ما جاء به صناديق الاقتراع”.
وأضافت الجريدة أن “الحكومة الحالية تضم تحالفا هجينا بين أحزاب متناقضة ومتخاصمة ومتباعدة، إذ فيها الإسلامي والشيوعي والاشتراكي والليبرالي والمستقل”، موضحة أنه “كما أن التجربة الحالية أعادت إنتاج سلوكات الماضي خصوصا فيما يتعلق باستوزار شخصيات باسم حزب لا علاقة لهم به”.
وبأسلوب ساخرة، انتقد عبد الله البقالي، مدير اليومية، تعيين محمد حصاد في وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قائلا: “مرحبا بالسيد محمد حصاد وزير الداخلية السابق وافد جديدا على الممارسة الحزبية الوطنية.. مرحبا بالوافد الجديد وشكرا جزيلا للمسؤولين في حزب الحركة الشعبية الذين تفضلوا بالموافقة على صباغة الرجل باللون الأصفر…”.
وأضاف البقالي، في مقاله اليومي “حديث اليوم”: “لم نكن لنصدق أنه كان وهو وزير للداخلية في حكومة عبد الإله ابن كيران حزبيا سريا لا يختلف عن المهاجر السري الذي يتخفى خوفا من ملاحقة أجهزة الأمن له.. فقط بقي التذكير في الأخير أنه لا حاجة لنا بعد اليوم إلى التساؤل عن أسباب قتل السياسة في البلاد”.