• ما بقاش غير هضرة.. قريبا الإعلان عن مشروع الربط القاري بين المغرب وإسبانيا
  • خطيبها ما باغيش يبان.. سعيد شرف تمنع التصوير في ليلة خطبتها
  • مغاربة للسيدة التي تبرعت بمليار سنتيم: الله يكثر من أمثالك
  • متظاهرون رفعوا شعار “لا للعهدة الخامسة”.. ترشح بوتفليقة روّن الجزائر (فيديو)
  • بسبب “ملحق العقد”.. أساتذة الكونطرا في مفترق الطرق
عاجل
الجمعة 24 مارس 2017 على الساعة 20:29

بعد تدخل مكتب الخيام.. اعتقال قاتل البرلماني مرداس

بعد تدخل مكتب الخيام.. اعتقال قاتل البرلماني مرداس تـ: وراق
تـ: وراق

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة (24 مارس)، أنه تم توقيف المشتبه فيهم في ارتكاب جريمة قتل النائب البرلماني عبد اللطيف مرداس أمام منزله في حي كاليفورنيا في الدار البيضاء، يوم 7 مارس الجاري.
وأوضح المكتب المركزي، في بلاغ بهذا الخصوص، أن المجهودات الأمنية المبذولة مكنت من كشف هويات المشتبه في ارتكابهم لهذا الفعل الإجرامي وتوقيفهم، وكذا حجز السيارة التي استعملها المشتبه فيهم في تنفيذ هذه الجريمة. كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم عن حجز بندقية للصيد وخراطيش شبيهة بتلك التي استعملت في تنفيذ هذه العملية، والتي تمت إحالتها على المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية من أجل إخضاعها لخبرة باليستيكية.
وأضاف البلاغ أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية تمكن، بتنسيق وثيق مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح الشرطة القضائية في ولاية أمن الدار البيضاء، من استجلاء حقيقة جريمة القتل العمد باستعمال السلاح الناري، والتي كان ضحيتها النائب البرلماني عبد اللطيف مرداس.
وتطلّبت إجراءات البحث في هذه القضية، حسب المصدر ذاته، جمع معطيات تقنية، وتحليل بياناتها، فضلا عن التوصل إلى قرائن مادية دامغة من خلال تحليل الآثار التي تم رفعها من مسرح الجريمة.