• الفريق الإسباني اللي عندو أكبر عدد من للأجانب.. البارصا طالعة بالبراني!
  • رونالدو وميسي ومودريتش وصلاح.. عشاق الكرة ينتظرون معرفة أفضل لاعب في العالم
  • بالفيديو والصور.. لاعبو النهضة البركانية يودعون حلم كأس الكونفدرالية الإفريقية بالدموع
  • تطوان.. الجماعة تفتح مقبرة جديدة!
  • غير بيناتهم.. مضاربة على “الباش” بين جمهور الرجاء!
عاجل
الإثنين 20 مارس 2017 على الساعة 20:44

بعد إعفاء ابن كيران.. البيجيدي تهنا من “إحراج” الولاية الثالثة!!

بعد إعفاء ابن كيران.. البيجيدي تهنا من “إحراج” الولاية الثالثة!!

كيران

الإعفاء ديال عبد الإله ابن كيران من تشكيل الحكومة هنا البيجيدي من صداع الراس ديال الولاية الثالثة. كيفاش؟
إعفاء عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، من تشكيل الحكومة، وتكليف سعد الدين العثماني بالمهمة العسيرة، أعفى حزب العدالة والتنمية من تعديل النظام الداخلي للحزب.
وكان من المنتظر لو نجح ابن كيران في مهمته أن يسير الحزب إلى منحه ولاية ثالثة على رأس الأمانة العامة للحزب، وهو ما كانت يعارضه عدد من قيادات المصباح، خوفا مما يطلق عليه “الزعامة الخالدة”.
وقال قيادي في الحزب، في حديث لموقع “كيفاش”، “واخا إعفاء ابن كيران من رئاسة الحكومة صعيبة ولكن في الصراحة الملك عفانا حتى من تعديل النظام الداخلي ديالنا”، مضيفا: “ابن كيران أدى دورو في الحزب في مرحلة حساسة جدا، اليوم خاص نزيدو للقدام، ويلا كان لا بد نتخلاو على ابن كيران باش نتقدمو علاش لا، وشكرا لابن كيران على خيرو”.
وردا عن سؤال حول وقع خروج الرجل القوي في الحزب من الباب الصغير للمصباح، رد المتحدث: “الحزب ما غاديش يتخلى على ابن كيران، ولكل حادث حديث، ملي نوصلو للمؤتمر غادي تكون شي مفاجأة”.
وكان حزب العدالة والتنيمة عقد مؤتمرا استثنائيا السنة الماضية لتأجيل المؤتمر العادي، للتركيز في الاستعداد للانتخابات وعدم منح ابن كيران ولاية ثالثة قبل إعلان نتائجها.
وينتظر حزب المصباح امتحان تنظيمي عسير لاختيار الأمين العام الجديد، حيث يفترض، حسب ما يروج في كواليس الحزب، منحها لسعد الدين العثماني إن توفق في تشكيل الحكومة.