• طالع سعود الأطلسي: الحكم الذاتي في الصحراء يحصن المنطقة من التطرف
  • الطمع وما يدير.. اعتقال موظف في التعاون الوطني سرق 20 طنا من الملابس والأحذية!!
  • والي بنك المغرب: تعويم الدرهم قرار سيادي ما فرضاتو علينا حتى شي مؤسسة دولية
  • لقاو عندو أزيد من ألف قرص مخدر و12 لفافة ديال الكوكايين.. اعتقال بزناس في طنجة
  • بالفيديو.. المنتخب المغربي يهزم غينيا بثلاثية أيوب الكعبي
عاجل
الأحد 19 فبراير 2017 على الساعة 22:37

بعد غانا.. الملك يصل إلى زامبيا

بعد غانا.. الملك يصل إلى زامبيا

كيفاش
وصل الملك محمد السادس، مساء اليوم الأحد (19 فبراير)، إلى لوساكا، عاصمة زامبيا، في أول زيارة رسمية لهذا البلد، قادما إليها من جمهورية غانا، ضمن جولة ستقوده أيضا إلى العديد من الدول الإفريقية. ولدى نزول الملك محمد السادس من الطائرة في مطار “كينيث كوندا الدولي” في لوساكا، وجد في استقباله رئيس جمهورية زامبيا إدغار شاغوا لونغو.
وتقدم للسلام على العاهل المغربي قائد قوات الشرطة الزامبية، وقادة القوات المسلحة الزامبية (البرية والجوية والجمهورية)، والأمين العام للجبهة الوطنية دافيس مويلا، ووزير الشؤون الخارجية الزامبي، هاري كالابا، ووزير إقليم لوساكا، جافين مواكالومبي، وعمدة مدينة لوساكا، ويلسون كالومبا.
وتقدم أيضا للسلام على الملك محمد السادس مسؤولون بالرئاسة وعدد من أعضاء الحكومة الزامبية وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد في لوساكا، وسفيرة المغرب في جمهورية زامبيا السعدية العلوي، وكذا أعضاء من البعثة الدبلوماسية.
وتقدم للسلام على الرئيس الزامبي أعضاء من الوفد الرسمي المرافق للملك.
ويرافق الملك في هذه الزيارة وفد هام يضم على الخصوص، مستشاره فؤاد عالي الهمة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار.
كما يضم الوفد أيضا وزير السكنى وسياسة المدينة، نبيل بنعبد الله، ووزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، وزير السياحة بالنيابة، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة بالنيابة، ووزير الصحة، الحسين الوردي، إضافة إلى العديد من الشخصيات المدنية والعسكرية.
وبعد استراحة قصيرة في الجناح الرئاسي في مطار “كينيث كاوندا” الدولي في لوساكا، توجه الموكب الرسمي إلى مقر إقامة الملك في العاصمة الزامبية.
وتم تخصيص استقبال حار للعاهل المغربي في المطار حيث قدمت فرق فلكلورية زامبية أغان ورقصات تقليدية ترحيبا بقدومه.