• أكثر من 700 عارض.. 520 ألف زائر لمعرض الكتاب فكازا
  • بحار ومحاسب وتلميذ.. تفاصيل الحكم على ثلاثة متهمين بالتخطيط لضرب مهرجان كناوة وأضرحة يهودية وثكنات عسكرية
  • بالفيديو والصور.. مغربيان يتألقان في “ذا فويس” وحماقي “يطلب يد” شيماء!
  • شيشاوة.. الحبس لشخص ابتز مستشارة جماعية ونشر صورا حميمية على الفايس بوك والواتساب
  • خديجة تطلب المساعدة.. تكاليف الدياليز “تقتل”!
عاجل
الإثنين 13 فبراير 2017 على الساعة 11:43

حميد شباط: الحزب فيه آلاف شباطات!!

حميد شباط: الحزب فيه آلاف شباطات!!

محمد محلا
خلافا لعادته، صام حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، عن الكلام منذ أن انفجرت في وجهه “قنبة واد الشراط”.
موقع “كيفاش” حاول لأكثر من مرة الاتصال بالأمين العام لحزب الاستقلال، لأخذ رأيه في الشكاية التي وضعتها ضده وزارة الداخلية، بعد أن شكك في وفاة عبد الله باها وأحمد الزايدي، لكن يبدو أن شباط لجم لسانه ولسان الحزب عن الحديث في الموضوع.
غير أن حميد شباط تحدث عن الأمر بطريقة غير مباشرة، أول أمس السبت (11 فبراير)، في مؤتمر خطابي في جهة فاس مكناس، إذ قال: “الأولوية اليوم ليست إصدار البلاغات ضد حزب الاستقلال وإنما إنقاذ الاقتصاد الوطني ومواصلة أوراش الإصلاح”، مضيفا: “هناك من يحارب حميد شباط، وهناك آلاف شباطات في حزب الاستقلال”، مشددا على أنه لن يرد على البلاغات.
في المقابل، هاجم شباط القناة الثانية بسبب تخصيصها، الأربعاء الماضي (8 فبراير)، حلقة برنامج “مباشرة معكم” للحديث عن الأزمة بين المغرب وموريتانيا التي تسبب فيها حميد شباط. وقال: “برنامج القناة الثانية كان ضد حزب الاستقلال وقيادته، وجاء ليشوش على المؤتمر 17”.
وكانت وزارة الداخلية وضعت شكاية على مكتب مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، تطالبه فيها بفتح بحث مع حميد شباط حول تصريحاته بشأن استهداف قتله في واد الشراط، كما أعلنت أسرة أحمد الزايدي أنها ستتوجه إلى القضاء.