• المركز الاستشفائي ابن رشد/ كازا.. المستخدمون يحتجون من أجل صندوق التقاعد
  • بالصور من الرباط.. المحاسبون المستقلون يطلبون الإدماج
  • بالصور من زاكورة.. شانطي ديال “الشكلاط” ذوّباتو الشتا!!
  • فاس.. مراهق في الـ17 يغتصب ابنة أخته
  • وسط موجة العدمية واليأس.. 3 شباب مغاربة يقدمون درسا في النجاح من تحت الصفر
عاجل
الأربعاء 18 يناير 2017 على الساعة 12:23

الاستقلال كاعي على البيجيدي بسبب الورقة البيضاء: تعاملتم بطريقة فجة

الاستقلال كاعي على البيجيدي بسبب الورقة البيضاء: تعاملتم بطريقة فجة

كيفاش
يبدو أن حزب الاستقلال غاضب من موقف حزب العدالة والتنمية فيما يتعلق بانتخاب رئيس مجلس النواب، معتبرا أن حزب المصباح “أخل بقواعد التنسيق السياسي الحقيقي”.
وقال حزب الاستقلال، في مقال نشرته جريدة “العلم”، الناطقة بلسان الحزب، على صدر صفحتها الأولى، إنه كان “لافتا جدا” بالنسبة للفريق الاستقلالي ولقيادة الاستقلال “الطريقة الفجة” التي تعاملت بها قيادة حزب العدالة والتنمية في هذا الصدد.
وأوضح المقال أن القيادة الاستقلالية انتظرت من نظيرتها في البيجيدي “مخاطبتها في التنسيق” فيما يتعلق بانتخاب رئيس مجلس النواب، إلا أنها “لم تتوصل بأي جواب، وعملت من خلال البلاغ الصادر عن البيجيدي أن الأمانة العامة فوضت لأمينها العام التصرف في ضوء المستجدات”.
وكشف المصدر ذاته أنه تناهى إلى علم القيادة الاستقلالية أن حزب العدالة والتنمية سيرشح عضوا عنه لشغل هذا المنصب، وأن قيادة حزب الاستقلال “قررت تزكية هذا الترشيح إن حصل فعلا”.
وأضاف المقال أن الذي حصل هو أن قيادة البيجيدي “لم تتصل بقيادة الاستقلال إلا قبل ساعتين من بداية جلسة انتخاب الرئيس”، وأبلغتها أن ابن كيران وطبقا للتفويض الممنوح له قرار التصويت بالورقة البيضاء، وهذا “ما رفضته قيادة الاستقلال من حيث الشكل أولا لأن الأمر يتعلق بتنسيق سياسي وليس بإعطاء تعليمات وتبليغ القرارات قصد التنفيذ بانضباط كامل”.
ولفت المقال إلى أن الفريق الاستقلالي عبر أعضاؤه عن “امتعاضهم من هذا التصرف المثير الذي أقدمت عليه قيادة حزب العدالة والتنمية التي أخلت بقواعد التنسيق السياسي الحقيقي”.