• دراسة: سكان كازا الأكثر نرفزة وعصبية في العالم!!
  • بالصور والفيديو.. عراك دموي بين مصارعات
  • بحثا عن إعجاب الجمهور.. حاتم إيدار معوّل على “تخربيقة”
  • بنعطية: سعيد بعودتي إلى المنتخب… ورونالدو قدوة للجميع
  • بالصور من الرباط.. وزير الداخلية الفرنسي معشّي مع لفتيت وداير إشهار للمغرب!
عاجل
الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 على الساعة 16:31

سفاح الجديدة/ عيروض/ معذب طفليه/ اختطاف رضيع.. أبشع الجرائم

سفاح الجديدة/ عيروض/ معذب طفليه/ اختطاف رضيع.. أبشع الجرائم

فرح الباز
إلى جانب الأحداث السياسية والاقتصادية، التي طبعت سنة 2016، عرفت هذه السنة وقوع مجموعة من الجرائم التي هزت الرأي العام المغربي بسبب بشاعتها.

سفاح الجديدة
تعد جريمة “سفاح الجديدة”، الذي أقدم على وضع حد لحياة 10 من أفراد أسرته، من أبشع هذه الجرائم.
وتعود تفاصيل هذه الجريمة إلى يوم السبت 23 أبريل الماضي، حيث قام مختل عقليا في دوار سايس نواحي زاوية سيدي اسماعيل في إقليم الجديدة، بقتل 10 من أفراد أسرته، من ضمنهم والدته (65 سنة) ووالده (80 سنة) وزوجته (34 سنة).
وأصدرت استئنافية الجديدة، يوم الخميس 21 يونيو الماضي، حكم الإعدام في حق الجاني عبد العالي داكير، بتهمة القتل العمد ضد الأصول والقتل العمد.

معذب طفليه في العيون
في شهر يوليوز الماضي، تابع الرأي العام المغربي تفاصيل جريمة اعتداء رجل على طفليه في منطقة المرسى في العيون، والذي ظهر في شريط فيديو، تم تدوله على الشبكات الاجتماعية، وهو يتفنن في تعذيب طفليه (الأكبر 6 سنوات، والأصغر 5 سنوات) يوم عيد الفطر (الأربعاء 6 يوليوز).
وكانت المحكمة الابتدائية في مدينة العيون، أصدرت، يوم الاثنين 11 يوليوز الماضي، حكما بالسجن 5 سنوات سجنا في حق الأب، كما قررت حرمانه من الولاية الشرعية، نظرا للعمل الشنيع الذي ارتكبه في حق أبنائه، وإسنادها إلى جدتهما.

جثة داخل القطار
عثر، صباح يوم الجمعة 29 يوليوز الماضي، في محطة القطار في مراكش، على جثة فتاة عشرينية في حقيبة للملابس داخل إحدى مقطورات قطار كان قادما من مدينة الرباط في اتجاه مراكش، قبل أن تعثر مصالح الأمن في مدينة الرباط في اليوم ذاته على أطراف أخرى من الجثة نفسها في حاوية للقمامة قرب نزهة حسان.
ونجحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة مراكش، بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية في سلا، في اليوم الموالي، في توقيف الجاني (37 سنة)، والذي يشتبه في ارتباطه بالضحية بعلاقة خارج إطار الزواج، وأنه ارتكب هذا الفعل الإجرامي بسبب خلافات ناتجة عن هذه العلاقة غير الشرعية.

شيماء ضحية فصيل البرنامج المرحلي
شهدت كلية العلوم في جامعة مولاي إسماعيل في مكناس، شهر ماي الماضي، حادث اعتداء إثر “محاكمة” فتاة تشتغل في أحد مرافق الكلية من طرف ما يسمى “فصيل البرنامج المرحلي”، حيث تم تعنيفها بصفعها وحلق شعر رأسها وحاجبيها، على خلفية تهم وجهها إليها الفصيل، مثل التجسس لصالح أطراف أخرى، والقيام بأنشطة تسيء إلى الجامعة والحرم الجامعي.
القضية، التي أثارت أسالت الكثير من المداد، انتهت بإصدار الغرفة الجنحية التلبسية في المحكمة الابتدائية في مكناس، يوم الأربعاء 27 يوليوز الماضي، حكمها في ملف في حق أحد عشر طالب من المحسوبين على فصيل “البرنامج المرحلي”.
وتراوحت الأحكام الصادر في حق المتهمين بين 6 سنوات إلى 4 سنوات والبراءة، حيث حكم على ستة طلبة (بينهم طالبتان) بـ6سنوات سجنا نافذا، و4 سنوات سجنا نافذا في حق طالبين، والبراءة في حق طالبة.

اعتداء على مصلين وقتل إمام مسجد
أقدم شخص، كانت تبدو عليه علامات الخلل العقلي، عقب صلاة فجر يوم الثلاثاء 9 غشت الماضي، على قتل إمام مسجد الأندلس في المدينة العتيقة لمدينة تطوان، والاعتداء بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض على مصلين.
وأكدت بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن تطوان، أوقفت المعني بالأمر، وهو من مواليد 1982، وسبق أن خضع للعلاج النفسي خلال فترات مختلفة.

اختطاف طفلة من مستشفى الهاروشي
حادث غريب اهتز على إثره مستشفى الهاروشي للأطفال في مدينة الدار البيضاء، يوم الأربعاء 21 شتنبر الماضي، بعدما تمت سرقة مولودة من قسم الولادة في المستشفى، من طرف سيدة أوهمت أسرتها المولودة بأنها ممرضة.
وبعد أيام من البحث، عثرت مصالح الأمن، صباح يوم الأربعاء 28 شتنبر الماضي، على الرضيعة المختطفة، وأكد تطابق حمضها النووري مع ذلك الخاص بالزوجين المشتكيين أنها بالفعل الرضيعة المختطفة.

سلاح أبيض أمام مسجد الحسن الثاني
طعن 3 هولنديين وشرطي في ساحة مسجد الحسن الثاني
عمد شخص يبلغ من العمر 28 سنة، يوم الثلاثاء 4 شتنبر الماضي، إلى توجيه طعنات بواسطة السلاح الأبيض إلى ثلاثة أجانب من جنسية هولندية، بينهم سيدتان، بالفضاء المجاور لمسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء، ما تسبب في إصابتهم بجروح ليست خطيرة، كما تسبب في إصابة شرطي، تدخل لتوقيفه، بجرح على مستوى الفخد.
وتمكنت عناصر الشرطة في ولاية أمن الدار البيضاء، من توقيف المعني بالأمر، وحجز السكينين المستعملين في الاعتداء.

عيروض اللص الذي فضحه الفايس بوك
قبل أيام، تم تداول مقطع فيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر شخص وهو بصدد تعريض أحد المواطنين لمحاولة سرقة حقيبة تضم مبلغا ماليا، قبل أن يصيب الضحية بواسطة سلاح أبيض، بعدما تعذر عليه إتمام عملية السرقة.
وفي يوم الثلاثاء 6 دجنبر الجاري، تمكنت فرقة الشرطة القضائية في منطقة أمن عين الشق في مدينة الدار البيضاء، من توقيف المعني بالأمر الملقب بـ”عيروض”، والذي يبلغ من العمر 27 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة.