• ازعاج المحادثات الجماعية في الواتساب.. ميزة جديدة تعطيكم الحل
  • بغاو يرجعوه.. البنزرتي في كازا لإنهاء إجراءات عودته إلى الوداد
  • من أحد مستشهري نادي خيرونا.. بونو يتلقى سيارة فاخرة هدية!! (صورة)
  • بالصور.. العثماني يستقبل نائب رئيس الوزراء الفلسطيني
  • 5 سنوات سجنا نافذة.. محكمة الاستئناف تؤيد الحكم الصادر في حق المرتضى إعمراشا
عاجل
الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 على الساعة 12:27

صفحة فرسان الإصلاح.. المداويخ فرحانين لمقتل السفير الروسي!!

صفحة فرسان الإصلاح.. المداويخ فرحانين لمقتل السفير الروسي!!

58581a2f4f681

كيفاش
صفحة “فرسان الإصلاح” على موقع فايس بوك، التي غيرت اسمها من “فرسان العدالة والتنمية” بعدما تبرأ حزب المصباح منها، نشرت، أمس الاثنين (19 دجنبر)، بعد إعلان مقتل السفير الروسي في تركيا، تدوينة وصورة “غريبة”.
التدوينة، التي حملت عنوان “هذا ما نعرفه عن قاتل السفير الروسي في أنقرة”، تضمنت هاشتاغ جاء فيه “رحمة الله عليك في الخالدين يا بطل”، وهي التدوينة التي رأى فيها الكثير من الفايسبوكيين شماتة من المشرفين على الصحفة وفرحهم بما وقع للسفير الروسي، وترويجا لفكر يخلط بين الجهاد والقتل.
التدوينة تفاعل معها الكثيرون ممن “أسعدهم الخبر”، وكتبوا تعليقات من قبيل “الله يرحمك أخويا، حسينا بيك، النفس العزيزة والسلالة الطاهرة، أحفاد العثمانيون سليمان القانوني ومحمد الفاتح رجال من رجال”، و”هنيئا له على الشهادة والعمل البطولي، اللهم باركه واقبله شهيدا عندك، اللهم انه حركته الغيرة على دماء المسلمين في سوريا وحلب خصوصا، اللهم الحقنا به شهداء واصنع منا رجالا يصنعون عهدا جديدا ينصرون فيه أمة نبيك محمد ودين”.
كما نشرت الصفحة صورة لقاتل السفير الروسي، كتب عليها بخط أحمر عريض “البطل التركي ميرت ألتينلس”، إلا أن القائمين على الصفحة، وبعد العديد من الانتقادات، حذفوا هذه الصورة كما حذفوا الهاشتاغ الذي تضمنته التدوينة “الغريبة”.